الخميس , 17 أغسطس 2017
أهل الراية

أهل الراية

مسلسل درامي دمشقي أصيل يرصد بعض حكايا أهل الشام في أواخر القرن التاسع عشر.

يسوق العمل صيغة ملحمية ذات إيقاع متسلسل قوام حديثها مروءة وأصالة أهل الشام، ويستخلص منه الكثير من العبر والحكم مثل الزمن فمهما طال لابد من بزوغ راية الحقيقة.
يحكي العمل عن الحدث أو الأحداث الجلل والعظام التي مرت بـ (أبو الحسن) أثناء زعامته  والتي تبدأ بعودة دلال المرأة الجميلة من عكا وحكايتها مع ابنيه الصغيرين (الحسن) و(صلاح الدين) وابنته الجميلة (قطر الندى)، ومادار من أحداث جسام بين الزوجة الخالة وأولاد الزوج بأسلوب جوهري يحاكي الضمير لقسوة أعمالها.
(دلال خانم) شخصية محورية لإثارة الأحداث السلبية بأسلوب شيق ومتقن.
(رضا الحر) ذاك الشاب اليتيم المظلوم الذي ينفض الغبار عن ظلمه ويثور منتقماً لشرفه وفق أحداث تدفع المشاهد لأن يتفاعل مع البطل حابساً أنفاسه في إثارتها وتسارعها بانسجام وبساطة شديدة.
هذا هو الملخص الرئيسي لأهل الراية وطبعاً بالإضافة إلى العديد والعديد من الحكايا التي تجري على هامش الأحداث لترفد المسلسل وتضفي عليه مزيداً من التشويق والإثارة التي تتميز بها الحكايا الشعبية.
أهل الراية عالم من الخيال الشعبي الأصيل الذي يمتزج بألوان من البهجة والمتعة، إنه حكاية الصراع الأزلي بين الخير والشر ومحاولة جديدة لتسليط الضوء على الكراهية الأزلية ما بين الزوجة الخالة وأولاد الزوج بأسلوب درامي مشوق ومعبر بنفس الوقت يحمل في طياته الدفء والشفافية، وبتعبير آخر بسيط … أهل الراية:
حكاية لدمشق …
عن دمشق …
في قلب دمشق …

مسلسل أهل الراية من تأليف: أحمد حامد
الإخراج: علاء الدين كوكش
بطولة: جمال سليمان – كاريس بشار – رفيق سبيعي – منى واصف – نجاح حفيظ – قصي خولي – عبد الرحمن آل رشي – أيمن رضا – هدى شعراوي – سامية الجزائري – يارا صبري – حسام تحسين بك – تاج حيدر.

والعديد من نجوم الدراما السورية …

  • برومو
  • معرض الصور

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*


*