السبت , 19 أغسطس 2017
أهل الراية (الجزء الثاني)

أهل الراية (الجزء الثاني)

عمل درامي يروي حكاية اجتماعية دمشقية جرت أحداثها في أواخر القرن التاسع عشر, تحمل القصة في ثناياها صراع رايات الخير بأيدي حامليها ورايات الظلم بأيدي نفوس حاقدة قست عليها الأيام وجعلتها تظلم غيرها.
هي قصة الزعيم أبو الحسن الذي اهتزت صورته وأعمدة بيته بزواجه من دلال المرأة العاقر )في الجزء الأول( والتي تقرر الانتقام ممن حولها.
تستمر حكايتنا هذه و تتنامى على محاور عدة, فبعد خروج دلال من البيمارستان تطالب أبو الحسن بولدها أحمد, وبعد رفضه تقرر النيل منه ويزداد حقدها عليه عندما تعلم بأن أبو الحسن ينوي الزواج من امرأة أخرى “سامية” فتدبر له مكيدة يُتهم من خلالها  بأنه وراء مقتل “دياب”.
وعلى محورٍ آخر, يتطوع رضا الحر للدفاع عن أمته, على رغم أن فرمان الأخذ عسكر لا يشمله. وتتصاعد الأحداث وصولاً إلى إقدام رضا على قتل أحد الضباط دفاعاً عن جندي مظلوم فيحكم عليه بالإعدام. وترتفع الوتيرة الدرامية للعمل لتبين مصيره عبر أحداث شيقة يكشفها توالي الحلقات.
وتتطور الأحداث بقالب حرفي مميز يقدم للمشاهد صورة ممتعة ومشوقة من البيئة الشامية الدمشقية في زمان أشبه بالحلم بما يحوي من قيمٍ ومثلٍ عربيةٍ أصيلة.
تأليف‭ : ‬أحمد حامد
إخراج‭ : ‬سيف الدين سبيعي

بطولة عباس النوري  – كاريس بشار – قصي خولي – سلافة معمار – صباح الجزائري –  أيمن رضا – تاج حيدر – رفيق سبيعي – زهير عبد الكريم – شكران مرتجى – ضحى الدبس  والعديد من نجوم الدراما السورية … ومن تركيا : كنان ايشيك يوسف – زينب آيرم أرسلان – ايزغي سمر بولك

  • بروموشن
  • معرض الصور

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*


*