الخميس , 23 نوفمبر 2017
أحــلام كبيرة

أحــلام كبيرة

عمل درامي اجتماعي تتناول قصة أربعة أشقاء يختلف واحدهم عن الآخر في كل شيء. فهم مختلفون في طباعهم وأخلاقهم وفي مواقفهم من الحياة ذاتها ومن أسئلتها الصعبة. تلتقي مصائر هؤلاء الأخوة وتتباعد في أحيان عدّة. وبالرغم من تشعبات العمل الكثيرة، فإنّ هذا المسلسل يحكي قصة الحب، الكراهية، الواجب، الحرية، والشعور بالمسؤولية وما قد يتبع ذلك من السعي إلى السيطرة بين أفراد العائلة الواحدة. ويؤكد هذا المسلسل على حقيقة أنّ العائلة كانت وما تزال هي أساس الاقتصاد في وضعنا العربي الراهن الذي ارتفعت فيه الأصوات محذّرة من خطر العولمة التي تهددنا بفقد هويتنا وخصوصيتنا.
ويبين هذا العمل أنّ العلاقات ضمن العائلة الواحد قد تغيرت بالتأكيد، ولم يعد أفرادها على تلك الدرجة من الالتصاق بعضهم ببعض، فمع تراجع سيطرة ربّ العائلة كان لا بد وأن يشعر الأبناء بحرية أكبر، ولكن هذه الحرية لا تجعلهم يندفعون هاربين بعيداً، بل تجعل ارتباطهم بأسرتهم يبدو عملاً اختيارياً وليس واجباً مفروضاً.
فالقضية ليست في حدّ ذاتها قضية مصلحة مادية فقط—حتى وإن كان الجانب المادّي يشكل عاملاً مهما—ولكن القضية هي قضية لجوء نفسي لتحقيق الأمان المفقود خارج إطار العائلة في عالمنا العربي بأزماته التي لا تنتهي أبداً .

أحـــلام كبيرة من تأليف : أمل حنا                        إخراج : حاتم علي.

عدد الحلقات: 29 حلقة

بطولة: بسام كوسا – سمر سامي- سلاف فواخرجي – نورمان أسعد – خالد تاجا-  باسل خياط – قصي خولي- رامي حنا- عبد الهادي الصباغ – سليم صبري- حسن عويتي – نادين تحسين بيك – سليم كلاس – نسرين طافش …. وغيرهم

  • برومو
  • معرض الصور

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*


*