السبت , 19 أغسطس 2017
على طول الأيام

على طول الأيام

شبكة كثيفة معقدة من الصلات الاجتماعية والسلوكية المختلفة هي الخلفية المثيرة التي تجمع شخصيات المسلسل المتميّزة على أصعدة مختلفة من الصراع المثير. وحب الشام هو العطر العابق في قلوب الجميع. ولكنّ ثمة من الناس من يمنع هواء الشام المفعم بعطر الحب من الوصول إلى صدور الأحبة.
شخصيات متفرّدة كثيرة تصور العديد من العلاقات الإنسانية الحميمة التي تضعنا مباشرة في مواجهة التناقضات الصارخة التي تفرض على هذه الشخصيات الانغماس في صراع مفروض طوعاً أو كرهاً. إنه الصراع بين عالم الحب الجميل وما ينطوي عليه من القيم الإنسانية السامية من جهة، وعالم المال والتجارة الذي يجعل من المال الوثن المعبود قبل كل شيء.
ينشأ الحب ابتداءاً ثم ما يلبث أن يذوب ويتلاشى أمام عالم المال والتجارة الذي يجذب أحد البطلين الرئيسين في القصة فيجعل من قصة الحب الجميلة أزمة حادّة طويلة المعاناة. وعلى هذا المحور تدور أحداث المسلسل.
وثمة محور آخر  نطّلع عليه من خلال صراع درامي ملفت بين أب وأسرته من جهة، وبينه وبين أحد أبنائه من جهة أخرى. ومن خلال اطلاعنا على سيرة أسرة معينة نجد مثالاً للبذخ والإسراف والفساد وتأليه الثروة والمال، ونرى كيف يتمرّد الأبناء على القيم الأسرية ويتحدّونها. وهكذا إلى أن يصل بنا الصراع إلى مشاهدة نهايات مؤلمة تكشف زيف العلاقات والتوجهات المحمولة على حب الذات والثروة والتعالي.
تتصف شخصيات المسلسل بوفرة من المواصفات المتعددة، حيث نجد المثقفين من الطلبة وخريجي الجامعات، والأثرياء من أصحاب الشركات والمشاريع، ونجد المرحين والطيبين، والمتعجرفين والقساة، وأصحاب الشخصيات القوية الممتعة والمتوازنة، وكذلك أصحاب الشخصيات الهشة والمنفّرة، أو السطحية والفارغة..
وكذلك يطلعنا المسلسل على أشكال مختلفة من العلاقات والصداقات بين الشرائح المختلفة من الناس فيكون بذلك جديراً بالمتابعة للاطلاع والتعلّم من الأمثلة المختلفة للشخصيات الواقعية في مجتمعنا المعاصر. وكما نُتابع في هذا المسلسل أحداثاً درامية تتعلق بالإجرام والتزوير والسجن والهروب ونتائج الأعمال المنحرفة، فتخلق من بعض أحداثه إثارة وتشويقاً يمتعنا ويحثّنا على المتابعة.
تأليف : فادي قوشقجي
إخراج : حاتم علي
بطولة: أيمن زيدان، سلاف فواخرجي، تيم الحسن، خالد تاجا، سمر سامي، حسن عويتي، عبد المنعم عمايري، نادين سلامة، مكسيم خليل، وآخرون من نجوم الدراما السورية

  • برومو
  • معرض الصور

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*


*